الأربعاء، 27 مارس 2013

معلومات عن منظمة فيمن الجماعة الاحتجاجية لحقوق المرأة بالتعري , منظمة فيمين الأوكرانية المعروفة بالتعري

FEMEN logo.jpgفيمن  هي جماعة احتجاجية تدافع عن حقوق المرأة الأوكرانية مقرها في كييف تأسست في عام 2008. أصبحت المنظمة معروفة دوليا بتنظيم احتجاجات عارية ضد وكالات الزيجات المرتبة (تعرض المرأة نفسها في كتالوجات على الإنترنت أو في غيرها من الوسائل ليتم اختيارها للزواج)والتمييز على أساس الجنس وغيرها من العلل والمشاكل الاجتماعية بعض أهداف المنظمة ترمي إلى "تطوير الصفة القيادية والفكرية والأخلاقية للشابات الأوكرانيات" و"لبناء صورة لأوكرانيا بانه بلد يقدم فرصا كبيرة للمرأة
2:17 ص
الاثنين، 25 مارس 2013

تعريف بفن القتال موياي تاي


السيلابا مواي تاي، أو المواي تاي، المسمى أحيانا بالملاكمة التايلاندية، هو عبارة عن فن قتالي تم ابتكاره من أجل الجند وذلك في القرن السادس عشر. وقد ساعد هذا الفن سكان تايلاند على التصدي للبيرمانيين أثناء الغزو. اليوم، تمارس الملاكمة التايلاندية في العالم بأشمله.
يتطلب هذا الفن المنحدر من "كرابي كرابونج"، لياقات بدنية مثل الخفة، ردود الفعل، القدرة والقوة، كما يتطلب لياقات ذهنية كالاحترام. يلقب هذا الفن ب فن الأطراف الثمانية بسب استخدام اليدين والكوعين والرجلين والركبتين.
تعتبر الملاكمة التايلاندية رياضة رسمية في تايلاند حيث توجد فيها عدة نوادي تدريب (والمسماة بالمعسكرات) والتي تستقبل الصبيان ابتداء من سن السابعة. ويتم بث أهم المبارزات بانتظام أيام السبت والأحد من طرف المحطات التلفزيونية.
إن الملعبين الأكثر شهرة في بانكوك والذين تجري فيهما المبارزات هما ملعب "لومبيني" وملعب "غاجادامنون"، وهما معروفان في العالم كله حتى أنهما يعتبران مرجعاً لفن المواي تاي.
يوجد ملعب "لومبيني" على شارع راما الرابع، بالقرب من منتزه لومبيني، أما ملعب "غاجادامنون" فيوجد على شارع غاجادامنون نوك 
باتجاه المقر العام للجيش الملكي التايلاندي.


12:43 ص