الثلاثاء، 20 مارس 2012
11:57 ص

اكبر تقرير عن سجن بوكا العراقي


سجن بوكا Camp Bucca
موقع : أم قصر، علم العراق العراق
صنف أمن : سجن حرب
نزلاء : يصل عدد السجناء العراقيين إلى 20,000
فتح : عام 2003
يدار من طرف : القوات الأمريكية

معسكر بوكا  هو معسكر اعتقال التي تحتفظ بها الولايات المتحدة العسكرية في محيط مدينة أم قصر في العراق. وكان يسمى في
البدايةمنشأة كامب فريدي واستخدامها من قبل القوات البريطانية لاحتجاز سجناء الحرب العراقيين.
وبعد أن استولى عليها الجيش الاميركي في نيسان / أبريل 2003، أعيدت تسميته لذكرى رونالد بوكا، وهو جندي في اللواء 800 للشرطة العسكرية، حيث كان من الذين لقوا حتفهم في هجمات 11 ايلول / سبتمبر 2001.
بعد فضيحة سجن أبو غريب، تم نقل العديد من المعتقلين من سجن أبو غريب إلى معسكر بوكا. مما أثر بشكل كبير في سلسلة القيادة في معسكر بوكا وأدى إلى تعديلات جوهرية على سياسة المعتقل ،حيث سعي الجيس الأمريكي بعد فضيحة شجن أبو غريب، إلى ان يجعل معتقل بوكا، معتقلا نموذجيا، رغم حدوث العديد من عمليات انتهاك حقوق السجناء والمعتقلين، أصبح المعتقل الآن يضمن حدات سكنية مسقفة، بعد أن كانت عبارة عن خيم، الذي عقد في الجيش الأمريكي يصل معسكر بوكا كمثال على الكيفية التي ينبغي أن تشغيل منشأة احتجاز نموذج .
والآن يضم المعتقلون ورد في وحدات سكنية رماد مع كتلة خشبية تسقيف بدلا من الخيام، وتنظيم وإدارة الفئات الخاصة في مواضيع مثل الإلمام بالقراءة والكتابة والدين، والتنافس في مباريات كرة القدم.وبيع السجائر والشاي، وفرصة للاستماع إلى برامج الإذاعة والتلفزيون وتستخدم كحوافز لحسن السلوك. ويسمح للبعض المعتقلين حتى الزيارات العائلية من أقارب الدرجة الأولى فقط.

تقوم القوات الأمريكية بتوفية الرعاية الصحية من خلال تحويل المرضى إلى مستشفى الجيش الأمريكي، وهو يقدم الرعاية الصحية الشاملة. وهناك غرفة للطوارئ، عيادة الطب الداخلي، عيادة العيون، والخدمات النفسية والعظام / وحدة الجراحة والعلاج البدني عيادة وصيدلية وعيادة طب الأسنان، والخدمات الغذائية وأكثر من ذلك. يدعي الأمريكان أنهم قد يقومون بنقل المعتقل عداد من مستشفيات القوات الأمريكية في العراق إذا تطلب الأمر لى كما يدرب الجيش الأمريكي الطاقم الطبي أيضا على كيفية توفير الرعاية مع احترام التقاليد الإسلامية.
تقوم المجاميع المسلحة من المقاومة العراقية ومن ميليشيات جيش المهدي بقصف سجن بوكا بشكل دوري، حيث لا تبعد منطقة أم قصر التي يقع فيها السجن عن الحدود الإيرانية سوى 25 كلم، تقول القوات الأمريكية انه نفذت خمسة تفجيرات في كل شهر في الفتر من أيلول سبتمر 2007 إلى أواخر نيسان / أبريل 2008 كما اعلن الجيش الأمريكي أنه سيغلق المعتقل، دون تحديد الموعد.


0 التعليقات:

إرسال تعليق